Accueil > Actualités > Détails

بـــــــــــلاغ صحفــــــــــي

09
mai
2014

بـــــــــــلاغ صحفــــــــــي

 

اتفاقيـــــــــة الشــــــــراكة بيــــــــن "كوناكت"

 وصنـــــــدوق الصداقــــــــة القطـــــــــري:

 بعث أكثـــــــــر من 500 مؤسســــــــــة في 14 ولايــــــــــة

 

 

سيتم بعث أكثر من 500 مشروع مبتكر في أربعة عشرة ولاية خاصة من داخل الجمهورية وإحداث أكثر من أربعة آلاف وخمس مائة موطن شغل خلال الثلاث سنوات المقبلة.

تمثل هذه الأهداف محور اتفاقية الشراكة التي تم امضاؤها اليوم من طرف سعادة سفير دولة قطر السيد عبدالله ناصر الحميدي والسيد طارق الشريف رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية بحضور السيد حافظ العموري وزير التكوين المهني والتشغيل.

ومن خلال المشروع الذي سيتم انجازه بمساهمة صندوق الصداقة القطري يتبين أن كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية CONECT ستقوم ببعث شبكة مندمجة للابتكار وبعث المؤسسات لدعم المشاريع التي تتوفر على امكانيات حقيقية للنموّ ولاكتساح الأسواق العالمية.

وستتكفل الكنفدرالية بالتكوين والتأطير والمصاحبة بالنسبة للباعثين الشبان المتواجدين في المناطق الأقل نموا وذلك انطلاقا من فكرة المشروع وصولا إلى انجازه وتطويره.

وترتكز هذه المبادرة التي تتماشى مع توجهات ومبادئ االكنفدرالية المبنية على المواطنة والتضامن والتكافل على ميثاق يضمن المساواة ومرونة الانتفاع بتدخلات المشروع بالنسبة للجهات الأقل نموا والمرأة والمعوقين.

وتتمثل الأهداف الأساسية للمشروع في تطوير وتشجيع المبادرة الخاصة والابتكار والمؤسسات ذات القيمة المضافة الكبيرة.

 

كما يرمي المشروع إلى نشر عقلية بعث المشاريع خاصة في المناطق الأقل نموا وتطوير الإطار الملائم لحضانة المؤسسات وتدعيم القطاع الخاص حتى تكون المؤسسة المحرك الأساسي للتنمية الدائمة والشاملة خاصة على مستوى الجهات.


Dernières actualités

Assemblée Générale Elective du Groupement Professionnel des Sports Nautiques et Touristiques Vendredi 16 Juin 2017 au Bureau Régional de Nabeul

اليوم الاثنين 22 ماي 2017 خلال حفل افتتاح اليوم المفتوح لريادة الأعمل بقطب الغزالة تكريم سيدة الأعمال سميرة بن عبد الله من قبل السيدة والية اريانة والسيد وزير التكوين المهني والتشغيل وذلك على اثر...

La journée de disposition de loi d'investissement 2017 organiser par CONECT Medenine

 
Nos Partenaires