Accueil > Actualités > Détails

اجتــــــــــــماع المجلـــــــــــس الإداري "لكوناكت"

15
déc.
2014

 

بـــــــــلاغ صحفـــــــــــي

اجتــــــــــــماع المجلـــــــــــس الإداري "لكوناكت"

 

إن المجلس الإداري لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية "كوناكت" المجتمع يوم 13 ديسمبر 2014 بتطاوين بعد استعراضه للوضع العام للبلاد والتطورات المتعلقة بالمرحلة الأخيـــرة من المسار الانتقالـــــي:

1.    يسجل بكل ارتياح المناخ العام الذي دارت فيه الانتخابات التشريعية التي عبرت بكل حرية عن خيارات الشعب التونسي ويدعو كافة الأطراف المعنية لتدعيم هذه المكاسب والعمل على إنجاح المرحلة الأخيرة من الانتخابات الرئاسية في كنف الاحترام ومراعاة المصالح العليا للبلاد.

2.    يدعو إلى الإسراع بتركيز الهيئات والمؤسسات والهياكل القارة بما يمكن من توضيح الرؤيا داخليا وخارجيا خاصة بالنسبة لأصحاب المؤسسات والمستثمرين.

3.    يلح على ضرورة رد الاعتبار للعمل كقيمة عالمية وركيزة لا بديل عنها لتحقيق أهدافنا الاقتصادية والاجتماعية والسعي إلى تحسين تنافسية مؤسساتنا واسترجاع مكانتنا في الأسواق الخارجية واستعادة اهتمام المستثمرين الأجانب.

4.    يؤكد من جديد على أن المرحلة القادمة يجب أن تكون بالأساس مرحلة العمل الاقتصادي  والتنموي المسؤول والمبادرة وبعث مواطن الشغل والتنمية بجميع الجهات وبالخصوص بالجهات الداخلية وتوفير فرص وآفاق الحياة الكريمة لكافة التونسيين.

5.    يدعو إلى الشروع في إدخال الإصلاحات الضرورية حالا وبدون أي تأخير تفاديا لمزيد تعقيد الوضع الاقتصادي والصعوبات التي تواجهها المؤسسات والتي أدت إلى توقف نشاط العديد منها.

6.    يعبر عن استعداد والتزام الكنفدرالية بصفتها منظمة أعراف للمؤسسات المواطنة المسؤولة اقتصاديا واجتماعيا ومجتمعيا للمساهمة النشيطة والفعالة في المجهود الوطني الرامي لتحقيق التنمية المستدامة والعادلة وذلك في إطار التنسيق الكامل والتعاون والتشاور مع الهياكل الرسمية في جميع المستويات وكذلك مع كافة الأطراف المهنية والاجتماعية دون أي استثناء أو إقصاء.

7.    يدعو الناخبين إلى التوجه بكثافة إلى صناديق الاقتراع يوم 21  من شهر ديسمبر 2014 بمناسبة الدور الثاني للانتخابات الرئاسية قصد ترسيخ المسار الديمقراطي واختصار الطريق نحو إرجاع هيبة الدولة والقضاء على التهريب والإرهاب ودعم الوحدة الوطنية واستحثاث نسق التنمية.

 

طارق الشريف

رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية


Dernières actualités

M. Tarak Cherif, Président de la #CONECT et le Président Emmanuel Macron à l'occasion d'une cérémonie officielle à l'Elysée.

Le colloque national sur L'industrialisation de l'audiovisuel en Tunisie sous le haut patronage de SEM le Chef du gouvernement Monsieur Youssef Chahed qui se tiendra le 16 novembre 2017 au siège de...

WEEK - END ,FORMATION ET SOIRÉE : COMMENT RÉUSSIR VOTRE PARTICIPATION AUX FOIRES, SALONS ET RENCONTRES B TO B

 
Nos Partenaires