Accueil > Actualités > Détails

بــــلاغ صحفــــي

14
mars
2015

في إطار العمل على إعطاء دفع جديد للتنمية الجهوية يتماشى مع انتظارات الجهات المعنية والأهداف الوطنية في هذا المجال نظمت مؤخرا بمدينة طبرقـة كنفدراليـة المؤسسات المواطنة التونسية "كـونكـت" ووكالة النهوض بالصناعة والتجديد وديوان تنمية الشمال الغربي ومركز التفكير الاستراتيجي لتنمية الشمال الغربي المنتدى الأول حول التنمية المندمجة والشاملة لولايات الشمال: جندوبـة وباجـة والكـاف وسليانـة وبنـزرت بدعم من الوزارات المعنية أشرف على افتتاحه السيـد ياسيـن براهيـم وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بمشاركة السيـد منـذر بالحـاج علـي رئيس لجنة التنمية الجهوية بمجلس نواب الشعب ونواب الجهة بالمجلس.

     ومكن هذا الملتقى الذي لاقى مشاركة مكثفة واهتماما كبيرا من المسؤولين ومن أوساط الأعمال في هذه الجهات من تحديد المحاور الأساسية لوضع إستراتيجية مندمجة وشاملة لتنمية ولايات الشمال التي عانت الكثير من التهميش رغم ثرواتها الطبيعية وطاقاتها الهامة والمتنوعة.

     وترتكز هذه المحاور أساسا على تطوير منظومات الإنتاج والتحويل والتوزيع المتكاملة ووضع آليات التمويل الملائمة ودفع الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومع الأطراف المعنية في المناطق الحدودية المجاورة بما من شأنه أن يدعم جدوى المشاريع ومردوديتها ويساهم في تحسين توظيف الموارد وخلق ديناميكية ذاتية للتنمية في هذه المناطق.

 

    ويمثل هذا المنتدى نقلة هامة في المقاربة التي يجب اعتمادها في مجال التنمية الجهوية المبنية على التكامل والاندماج وتثمين الموارد والطاقات ضمانا للنجاعة والتوظيف الأمثل للإمكانيات وتطوير منظومة ذاتية للتنمية بهذه الجهات.

     وستشهد مناطق الوسط والجنوب الشرقي والجنوب الغربي تنظيم منتديات مماثلة بنفس التمشي والتعاون بين القطاعين العام والخاص وذلك في الفترة القريبة المقبلة.

 


Dernières actualités

M. Tarak Cherif, Président de la #CONECT et le Président Emmanuel Macron à l'occasion d'une cérémonie officielle à l'Elysée.

Le colloque national sur L'industrialisation de l'audiovisuel en Tunisie sous le haut patronage de SEM le Chef du gouvernement Monsieur Youssef Chahed qui se tiendra le 16 novembre 2017 au siège de...

WEEK - END ,FORMATION ET SOIRÉE : COMMENT RÉUSSIR VOTRE PARTICIPATION AUX FOIRES, SALONS ET RENCONTRES B TO B

 
Nos Partenaires