Accueil > Actualités > Détails

بـــــــــــلاغ صحفــــــــــــي

06
mars
2015

بـــــــــــلاغ صحفــــــــــــي

 

انعقد المجلس الإداري لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية "كونكت" في دورته الأولى لسنة 2015 يوم 6 مارس الجاري بمدينة طبرقة بمشاركة أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة ورؤساء مكاتبها الجهوية والقطاعية.

وبعد استعراض الوضع الاقتصادي والاجتماعي العام بالبلاد على ضوء البيانات المقدمة من طرف المسؤولين عن الهياكل المهنية للمنظمة.

1.   يسجل المجلس بارتياح التوافق الواسع حول الحكومة الجديدة والنجاح الذي حققته البلاد بتركيزها للمؤسسات الرئاسية الثلاث: مجلس نواب الشعب ورئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة.

2.   يؤكد على ضرورة التحرك السريع لإنقاذ اقتصاد البلاد وتنشيطه بعد توالي فترات الانتظار لمدة الأربع سنوات الأخيرة وتراكم الخسائر والتكاليف الباهضة الناتجة عن غلق المؤسسات ومغادرة بعضها لتونس وتفاقم العجز التجاري والمالي وخسارة العديد من الأسواق في قطاعات إستراتيجية على غرار الفسفاط والسياحة.

3.   يعبّر عن انشغاله العميق للتفاقم  المفاجئ والسريع لظاهرة الإضرابات والاحتجاجات والمزايدات التي تهدد البلاد بالدخول في فترة انتظار وتردد جديدة سيكون لها الانعكاس الخطير على المؤسسات الاقتصادية ووضعية سوق الشغل يصعب تداركه فيما بعد.

 

 

4.   يدعو الحكومة وجميع المنظمات النقابية وفي مقدمتها الإتحاد العام التونسي للشغل وكافة منظمات رجال الأعمال إلى فتح حوار مسؤول وشامل بصفة عاجلة تحت الإشراف المباشر لرئيس الحكومة بهدف التوافق حول خارطة طريق للخروج بالبلاد من هذا المنعرج الخطير في إطار تعاون كامل وشراكة فعالة بين الشغالين وأصحاب الأعمال والحكومة بعيدا عن كل المزايدات والتجاذبات مهما كان نوعها ومصدرها.

5.   يؤكد على ضرورة تهدئة المناخ الاجتماعي بالبلاد وتفادي كل تعطيل للعمل وتوفير الظروف الملائمة حتى تتمكن الأطراف المعنية والحكومة من معالجة الوضع بالتحركات والإجراءات الناجعة والملائمة بعيدا عن تشتيت الجهود والإمكانيات في مواجهة الوضعيات الظرفية وتشعباتها.

 

 

طارق الشريف

رئيس الكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية


Dernières actualités

M. Tarak Cherif, Président de la #CONECT et le Président Emmanuel Macron à l'occasion d'une cérémonie officielle à l'Elysée.

Le colloque national sur L'industrialisation de l'audiovisuel en Tunisie sous le haut patronage de SEM le Chef du gouvernement Monsieur Youssef Chahed qui se tiendra le 16 novembre 2017 au siège de...

WEEK - END ,FORMATION ET SOIRÉE : COMMENT RÉUSSIR VOTRE PARTICIPATION AUX FOIRES, SALONS ET RENCONTRES B TO B

 
Nos Partenaires