Accueil » المجمع المهني للصناعات البحرية بـ"كونكت" يسلط الضوء على التأمين البحري

المجمع المهني للصناعات البحرية بـ”كونكت” يسلط الضوء على التأمين البحري

by webmasterconect

منزل بورقيبة، بنزرت – الجمعة 4 أكتوبر 2024

نظراً للتحديات المتزايدة التي تواجه القطاع البحري، نظم التجمع المهني للصناعات البحرية التابع للكونكت بالتعاون مع الشركة التونسية للتأمين وإعادة التامين” ستار” لقاء تم خلاله مناقشة أبرز التحديات المرتبطة بالتأمين البحري، وذلك يوم 04الجمعة أكتوبر 2024 بمنزل بورقيبة، بنزرت.

وقد جمع هذا الحدث أهم الفاعلين في القطاع من صناعين وأصحاب شركات صناعة مراكب الترفيه السياحي والصيد البحري والسلطات البحرية ببنزرت، وذلك تحت إشراف السيد أصلان برجب، رئيس منظمة كونكت، والسيد منتصر الضياف، رئيس المجمع المهني للصناعات البحرية بكونكت، وقدمت شركة ستار للتأمين، ممثلة بالسيد فريدريك موزور، المدير المركزي للقطب التجاري والاشتراكات بستار، والسيد خالد العبدلي، مدير قسم النقل بستار للتأمين، خبرتها في مجال تأمين النقل البحري.

قطاع استراتيجي يواجه تحديات كبيرة

في ظل تسارع وتيرة تطور الصناعات البحرية وتزايد المخاطر المحيطة بها، تبرز “كونكت” كفاعل رئيسي في توجيه ودعم الشركات العاملة في هذا القطاع. لذلك جاء هذا اللقاء لكي يعرض للمشاركين المخاطر المرتبطة بأنشطتهم البحرية وأهمية الاستعداد لها عبر حلول تأمينية مخصصة تلبي احتياجاتهم.

وقد قدّم خبراء “ستار” رؤىً معمقة حول العروض التأمينية المتخصصة في القطاع البحري، حيث تم تناول متطلبات مختلف الفاعلين في هذا المجال، سواء في صناعة السفن، مراكب الترفيه ونقل الأشخاص، أو حتى سفن الصيد البحري. وشكل هذا اللقاء فرصة لتعزيز معرفة المشاركين بأهمية التأمين البحري لضمان استمرارية وأمان أنشطتهم.

حوار مثمر من قيادة مهنية ملتزمة

بوصفها منظمة مهنية ملتزمة، أكدت “كونكت” مجدداً دورها في الدفاع عن مصالح المهنيين في القطاع البحري. وقد ساهم تنظيم هذا اللقاء في فتح حوار بناء بين المهنيين، السلطات البحرية، وشركات التأمين، مما أتاح فهماً أفضل للتحديات الحالية والحلول الممكنة لمواجهتها.

تعد هذه الجلسة الأولى من نوعها في هذا المجال، حيث تناولت بعمق التحديات التي تواجه الصناعات البحرية. وستواصل “كونكت”، بالتعاون مع خبراء موثوقين، لعب دورها المحوري في تطوير وحماية قطاع الصناعات البحرية في تونس.

Related Articles

Laissez un commentaire